البنك الإسلامي الأردني يفوز بجائزة أفضل بنك إسلامي في الأردن

فاز البنك الإسلامي الأردني، بجائزة أفضل بنك إسلامي في الأردن لعام 2021، من مجلة ذي بانكر البريطانية، التي تصدر عن مجموعة فايننشال تايمز، المتخصصة في مجال البنوك والاستثمار على المستوى الدولي.
 
وقال البنك، إن المجلة تمنح جوائزها سنوياً للبنوك المتميزة على مستوى كل دولة، وجاء اختيار البنك، وفق أسس محددة، وما حققه من نتائج وانجازات في مجال تطوير أعمال الصيرفة الاسلامية. وجاء في التقرير الصادر عن المجلة في الأول من حزيران الحالي، انه على الرغم من أن عام 2020، كان عاماً مليئاً بالتحديات على البنوك في جميع انحاء العالم، الا ان البنوك الإسلامية استطاعت التكيف، والتعامل مع التحديات الجديدة الناتجة عن انتشار جائحة كورونا ومنها البنك الإسلامي الأردني. وبحسب البيان، استمر البنك بالحصول على هذه الجائزة، نتيجة لما حققه من نتائج جيدة رغم مختلف التحديات، ومنها استمرار النمو في اجمالي الأصول بنسبة 2ر9 بالمئة، وارتفاع في حقوق الملكية بنسبة 5ر12 بالمئة، مع تميزه في تقديم المنتجات المصرفية الإسلامية وتحسين وتطوير قنواته الإلكترونية، والتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية عبر الهاتف المحمول والانترنت، وتقديم الخدمات الذاتية الرقمية (إسلامي ديجتال)، الى جانب التوسع الجغرافي وشبكة واسعة من أجهزة الصراف الالي وتقديم البطاقات المصرفية اللاتلامسية والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
ووفقا للبيان، أن للبنك دورا مميزا في دعم وتمويل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم واطلاق حزمة من المنتجات والخدمات الجديدة، مثل منتج "زفافي"، لمساعدة المقبلين على الزواج، لتقليل العبء المالي عليهم، كما تم تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، او السمعية، او الحركية، لتمكينهم من إدارة أموالهم بسهولة ويسر.
وأعرب الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، الدكتور حسين سعيد، عن سعادته باستمرار حصول البنك وللمرة الثامنة على هذه الجائزة، منذ ان بدأت المجلة ، بمنح الجوائز للمصارف الإسلامية في عام 2013، لتسليط الضوء على البنوك المتميزة في مجال العمل المصرفي الإسلامي، على مستوى الدولة في كل عام.
وقال سعيد، إن الجائزة تأتي تأكيداً لقدرة البنك، على تحقيق الإنجازات والثبات في مواجهة مختلف التحديات والتقلبات والأزمات التي تحيط بالعالم، ومنها جائحة كورونا، مؤكداً استمرارية بذل الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات. (بترا)

24-حزيران-2021 02:02 ص

نبذة عن الكاتب